أفضل موقع لفحص سرعة النت

فحص سرعة النت ، هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من بطء شبكة الإنترنت على الهواتف الخاصة بهم وكذلك اللاب توب، ويبحث بعض الأشخاص عن طرق مختلفة لمعرفة سرعة الإنترنت، ولقد تم تصميم مقياس لسرعة الإنترنت على الأجهزة المختلفة، وهذا المقياس يعتمد على تحليل بيانات الإنترنت لدي المستخدم حتى يتمكن بعد ذلك من معرفة سرعة الإنترنت على أجهزتهم، وسنقدم لكم خلال هذه المقالة طريقة فحص سرعة الإنترنت.


كيفية قياس سرعة الإنترنت

يستطيع أي شخص قياس سرعة الإنترنت على أجهزتهم عن طريق مقياس سرعة الإنترنت، ويتم فحص سرعة النت من خلال النقر على كلمة go، حتى يتم قياس سرعة النت الموجودة على جهازك بكل سلاسة، وستظهر لك صفحة تحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة بالإنترنت مثل upload وdownload وغير ذلك.


خطوات فحص سرعة النت عن طريق موقع speedtes

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها من أجل عمل test speed لسرعة الانترنت، كما يمكنك أيضاً من خلال هذا الاختبار معرفة جودة الإنترنت إذا كانت بطيئة أو ممتازة، ومن أهم الخطوات التي تساعدك في فحص سرعة الإنترنت:

قم بالنقر على زر اذهب go الموجود في اعلى الشاشة على شكل دائرة، ولكن يجب عليك أن تختار سيرفر اختبار السرعة، حيث يوجد العديد من السيرفرات التي يمكنك الاختيار بينهم مثل سيرفر we وفودافون وغير ذلك حتى يتم فحص سرعة الإنترنت جيدا وإيجاد سبب المشكلة.

قم بالنقر على زر اذهب أو كلمة go عقب اختيار سيرفر اختبار سرعة الإنترنت، حيث سوف تقوم الأداة بفحص شبكة الإنترنت وتحليل جميع البيانات، ومن ثم قياس الكثير من الأشياء المتعلقة بسرعة الإنترنت مثل قياس معدل التشويش وقياس البينج وupload وdiwnload.

ستظهر لك صفحة تحتوي على النتيجة الحقيقية لسرعة الإنترنت الخاصة بك، ويجب عليك أن تعرف معلومة مهمة جدا وهي أن نتيجة اختبار شبكة الإنترنت تكون سيئة إذا كان معدل الابلود والدونلود مرتفع، أما إذا قل معدل التشويش سوف تكون جودة الإنترنت ممتازة.


معلومات عن اختبار سرعة النت

عندما تستخدم مقياس سرعة الإنترنت لفحص الإنترنت سوف يتم حساب بعض القيم التي تؤثر على سرعة الإنترنت وهم التنزيل والابلود ومعدل التشويش والبينج.

  • تعني كلمة upload هي مجموعة البيانات أو الملفات التي يتم تحميلها على الجهاز في الثانية.
  • تعني كلمة الرفع upload مجموعة البيانات أو ملفات الإنترنت التي يتم رفعها على الجهاز الخاص بك في الثانية.
  • البينج: هو الخط الزمني الذي يفصل بين الطلب والاستجابة.


أفضل المواقع لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية

إذا كنت ترغب في معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بك فأنصحك بعمل اختبار قياس سرعة النت، حيث انتشرت هذه الوسيلة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة لأنها تساعدهم في معرفة سرعة النت الحقيقية بالميجا وبطريقة سهلة للغاية وغير مكلفة، لذلك تم تصميم العديد من المواقع التي تعمل على فحص سرعة النت، ومن أبرز هذه المواقع:

  • موقع Google fiber speed test: يقدم لك هذا الموقع الكثير من الخدمات بشكل مجاني تماما مثل اختبار سرعة النت وطريقة تطوير السرعة وجعلها ممتازة، ويتميز هذا الموقع أنه لا يحتوي على اي إعلانات مزعجة.
  • موقع speed test by ookla: يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع الموثوقة، حيث يعمل الموقع على تحليل بيانات الانترنت وقياس سرعة الإنترنت من أي مكان، وذلك من خلال تحديد الموقع الذي تتواجد فيه حاليا.
  • موقع netspot: يعد هذا التطبيق امن للغاية، حيث يعمل هذا التطبيق على تغطية شبكة الإنترنت الخاصة بك والحصول على جميع المعلومات والتفاصيل عن الشبكة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    " افضل وارخص متجر شراء فلورز انستقرام  متجر فانزيس  " 




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -